هو عالم افتراضي يخوض فيه أطفال المرحلة الابتدائية تجربتهم الخاصة في تعلّم الرياضيات والعلوم من خلال أكثر من 200 مهمة تعليمية تعرض المحتوى بطريقة تحفّز الإبداع عندهم من خلال دمج المرح والترفيه بالتعلّم. ما يميز عالم أريب أن المهمات التعليمية الموجودة مستوحاة من المناهج الرسمية في السعودية، وبذلك، بينما يمضي إبنك وقته باللعب في عالم أريب، فإنه أيضاً سيحسن من تحصيله العلمي والدراسي.

ما هي الفئة العمرية المناسبة للعب ؟

الفئة العمرية المناسبة هم طلّاب المرحلة الابتدائية، من سن السابعة فما فوق.

ما هي ميزات عالم أريب؟

بيئة آمنة ...

يعد عالم أريب وسط آمن للأطفال. لأن الخصوصية والسلامة هي من القيم المهمة بالنسبة لنا، أتحنا للأهالي خاصية الرقابة على حسابات أطفالهم. كما أنه يمكن للّاعبين التبليغ عن أي سوء استخدام قد يصدر من لاعبين آخرين، حتى يسعنا أن نحافظ على بيئة آمنة سوياً.

وليكونوا أقرب للصورة، نشجع الأهالي مشاركة أبنائهم واللعب معهم.

عالم يُطلق الإبداع الكامن لدى الأطفال …

هدفنا أن يربط الطفل المبادئ المتعلمة بالحياة الواقعية، بالإضافة إلى التعرف على المهن بصورة أقرب وبالتالي التأثير على توجهه المستقبلي.

سيكون اللاعب هو البطل الذي سيستخدم العلم لبناء العالم الذي دُمّر من جراء فقدان المعرفة. من بين العديد من المهن، يستطيع الطفل لعب الأدوار باختيار كونه طبيباً، مهندساً، عالماً للآثار، خبيراً للأرصاد الجوية، … وغيرها.

يتعلم اللاعب من خلال اللعب المبادئ الأساسية في الرياضيات والعلوم، فعلى سبيل المثال: من خلال لعب المهام كمحاسب يستطيع أن يقوم بعمليات حسابية، أو التعرف على جسم الإنسان من خلال عمله كطبيب، وغيرها الكثير من الأمثلة على نفس القياس في مجالات أخرى.

استخدام أسلوب التكرار المتباعد لترسيخ المعلومات ...

بعد تنشيط الإبداع لدى الأطفال وتعليمهم المبادئ العلمية يأتي أسلوب "التكرار المتباعد" ليخدم في حفظ المعلومات. تقوم هذه التقنية على مبدأ العودة إلى ما تم تعلمه مسبقاً على مدى فترات متباعدة حتى تترسخ المعلومات في الذاكرة.

صممنا اللعبة على أن تُراجع أهم المبادئ عن طريق طرح مجموعة من أسئلة الاختيار من متعدد بعد الانتهاء من كل مرحلة. تقوم هذه الأسئلة بمراجعة مبادئ مُتَعلمة حديثاً، بالإضافة إلى ما تم تعلمه سابقاً، مؤكدةً بهذه الطريقة تثبيت المعلومات وجعلها لا تنسى.

وليتم تحفيز اللاعبين على المراجعة، ستكون هذه الأسئلة اختيارية، أي أنه لا يتوجب على اللاعب حلّها، لكنّه إن اختار أن يحلّها فإنه سيحصل على نقاط تساعده على اقتناء معدات أو زيادة معدل الطاقة لدى اللاعب.

حصيلة هذه الطريقة من التعلّم هو التصور المرئي والمحاكاة وممارسة ما تم تعلمه بصورة عملية.

من القائم بهذا المشروع؟

عالم أريب هو نتاج عمل فريق شركة رمال لتقنية المعلومات بالتعاون مع مدارس المناهج الأهلية، وبتمويل من شركة واعد التابعة لشركة أرامكو السعودية.

خصائص الإشراف الأسري

إن الإشراف الأسري على الأبناء مهم للغاية لذلك حرصنا على تقديم نظام متكامل يتيح للأباء مراقبة أبنائهم و التأكد من توفير بيئة آمنة تساعدهم على التعلم و الإستمتاع.

متابعة مستوى التقدم

يمكنكم متابعة تقدم أبنائكم في المناهج التعليمية في الرياضيات و العلوم كما إنه في حالة تسجيلكم لرقم الهاتف المحمول فسوف تصلكم رسائل دورية فيها ملخص التقدم الذي أحرزه أطفالكم

تحديد أوقات اللعب

يتيح نظام الإشراف الأسري للأهل التحكم في الأوقات و الأيام المسموح فيها باللعب و الأوقات الغير مسموح بها و سيقوم النظام تلقائيا بمنع الطفل من الدخول للعبة في الأوقات الغير مسموح له باللعب فيها

اعدادات الخصوصية

يقدم نظام الإشراف الأسري خيارات متعددة تشمل السماح للأبناء بالدردشة مع اللاعبين الآخرين و السماح بقراءة المنتديات و المشاركة فيها